منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام

منتديات تربوية ، تعليمية ، تثقيفية ، ترفيهية .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى

*** بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تتقدم ادارة منتدى كمال جمبلاط بعين بسام بأحر التهاني والتبريكات الى كل تلاميذ المتوسطة والى كل الشعب الجزائري بعيد الفطر المبارك والشعوب العربية والاسلامية ونقول للجميع كل عام وانتم بألف خير وسعادة وانتصارا لكل الشعوب المسلمة وخاصةً فلسطين الحبيبة ****


شاطر | 
 

 رياضة الفوفيتنام وتريخها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seba mohamed

avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/11/2012
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رياضة الفوفيتنام وتريخها   الثلاثاء 29 يناير 2013, 05:16

am
تاريــــخ الفوفيتنام


الفيتنامية حرفيا فن الدفاع عن النفس ، فوفيتنام لديها تاريخ طويل ، عدة آلاف من السنين. وارتبط دائما فن القتال ، وإلى التاريخ من فيتنام ، البلد الصغير جغرافيا امتدت أكثر من شريط ساحلي رقيقة من جنوب شرق آسيا. كانت في الأصل تستخدم لصد الغزاة ، لمدد فو مجال الاستراتيجية العسكرية. بعد تدريب واسع النطاق ، ويمكن الممارسين في الوصول إلى رتبة رئيسية يصبح العامة للجيش والحرس الملكي أو خصائص وقائية. وحظرت بانتظام في تاريخها ، وفو يمارس وراء أبواب مغلقة ، وذلك وأحيل داخل الأسرة ، كل النامية شكلا خاصا بها. إذا ممارسة اليوم هو في المقام الأول فو الرياضة ، فإنه مع ذلك دفاع فعال ضد واحد أو أكثر المهاجمين. وقد نجا من جوانب مختلفة من فنون الدفاع عن النفس : le Vo Tu Vê الدفاع عن النفس ، le Khi công et le Nôi công، التقنيات التي تعتمد على التنفس والتركيز ، و Dâu Vô Dai بطولة القتال التقليدية وأسلحة Vo nghe thuat، للجانب الفني من فو.
الموضوعات 18

وكان في الأصل vo فن الحرب. كلمة "فو" ، ويقصد فكرة القتال والحرب.
فيتنام وتقنيات عسكرية محددة لتاريخها. استعمرت لآلاف السنين من أجل مزيد من المعارضين الأقوياء أكثر عددا ، وقال انه من أجل وضع الفن في الذي ، كما جاء على لسان الجنرال الشهير من القرن الثالث عشر ، تران هونغ داو ، يجب علينا محاربة "جنبا إلى جنب مع قصيرة" "في الكثير مع القليل" وان المكاسب على القرص المرن. وزادت الاحتلال المتعاقبة من التربة الفيتنامية فو سرية ، والتي كانت دائما تقريبا كان غير قانوني.

ثمانية عشر المواضيع تجميعهم جميعا الدفاع عن النفس في القدمين واليدين القتال : والأصول الثابتة ، والأسلحة المختلفة (الرمح والسيف ، والسيوف ، والرماية ، guisarme ، مقذوف الأسلحة ، ومعالجة ،...)، الحصان ، الخ.. ، ولكن أيضا استراتيجية وقيادة الجيش.
هذه مجموعة من المعارف وتمثل الآن كل التكنولوجيا العسكرية للجيش (المشاة والمدفعية وسلاح الفرسان ، والهندسة ،...). وشملت هذه الدراسة لفترة طويلة بعد والتي كان من الممكن طرق عدة : أن تصبح سيد فو ، جنرال في الجيش ، حرس الملك ، مرافقة القوافل ، أو الدخول في عدم الكشف عن هويته.

وكان الجنرالات الذين يسيطرون على فو ، لو كانوا يعلمون الاستراتيجية والتكتيكات والقيادة ، وقدمت أيضا المحاربين الذين قاتلوا في معركة ، ويمكن التخلص من الكثير من المعارضين. التمكن الكامل لهذه المعرفة ، والجمع بين النظري والعملي المطلوب لسنوات وسنوات من العمل.

عدد 18 وبعض وغالبا ما تستخدم في العديد من 72 أو 108 في تنظيم تقنيات الدفاع عن النفس. ويأتي ذلك من مساهمة في البوذية فو وفيتنام والطاوية ، حيث أن هذه الأرقام لها قيمة رمزية. اعتقد من الكتاب الصينيين من المغامرات العسكرية "على طول" الماء ، وتسمى أيضا "فرسان في" نجوم 108 ، أو حقيقة أن المسابح البوذية و108 الخرز.

كتخصص البدنية ، فو الآن في ميدان الحرب الى شغل مقعد مختلفة في مجتمعنا. وهكذا ، فإن دراسة من الأسلحة التقليدية لم تعد كما كانت من قبل نفس الهدف : لم يعد لقتل تعلم استخدام الأسلحة بين أكثر في مجال الرياضة والفنون.
وبالمثل ، ليس المقصود من القتال غير المسلح لتدمير الخصم ولكن لقياس الرياضية قوته ومهارته بطريقة ودية. تقنيات فو وفيتنام لا تزال فعالة ، ولكن ، للدفاع عن أنفسهم في حالات خطرة.




ممارسة فو وفيتنام




تدريس الايام الخوالي كان من خلال دراسة "Thao". وThao هو تحركات كبيرة تشبه مكافحة المعارضين متعددة في اتجاهات مختلفة أن الطالب تعلم عن ظهر قلب ، ويكرر ذلك وحدها ، أي ما يعادل ما المكالمة اليابانية "كاتا".
في البداية ، حتى قبل أن تعلم فتات ، يحفظ الطلاب thao على شكل قصيدة. ثم ينبغي أن السعي المتواصل لممارسة thao الحصول على الآلية التي ستؤدي التطبيق الفوري للتقنيات في القتال الحقيقي. وهذا هو النضال الذي يحدد ما إذا كان التعرق الدرس أم لا.

ولكن يمكن أن تطبق Thao إذا تم تضمين ذلك. بدون نظرية ، وليس ممارسة صحيحة ، والعكس بالعكس. ومع ذلك ، فإن المعلم أوضح في وقت قريب ، كان الطالب ، من خلال أبحاثه وأعماله وبعض المعلومات ، والعثور على المعنى الحقيقي للحركة.
وعلاوة على ذلك ، في عصرنا ، كثير من الناس ممارسة thao دون فهم معناها ، مثل الرقص ، وحتى في بعض تدريس هذه العقلية. ولكن هذه هي ، تقليديا ، والدروس المستفادة من القتال الفعلي.

ويتألف من 108 تقنية الحركات ، على نحو ما أبجدية فو. وكان وبالمثل لا يمكننا الكتابة حقا لغة دون معرفة الأبجدية ، وذلك لسيد هذه الحركات 108 "التحدث بلغة فو.

ثم انه لفهم "" thê (تسلسل الحركات) الواردة في thao. وكانت تقنيات سرية في (بي إن توين) الذي نظم الحركة في استراتيجية خطيرة ، على سبيل المثال من خلال مهاجمة نقاط مفاجأة من علم التشريح من الخصم.
انها جزء من "اسرار" من المدرسة وحدها ، لا ينبغي في معظم الوقت ، وهذا سيد وطالب بدأت تعرف ، والذين يتم الكشف عنها في الخارج. الآن ، وفيتنام فو ، لاتزال تبحث thao ، بأيديهم العارية والأسلحة ، فضلا عن thê ، ولكن معظم التدريس الحالي يتضمن دراسة تحركات معزولة تجميعها في سلسلة : سلسلة من اللكمات ، والرفس ، وقطع حواف من جهة ، وما إلى ذلك.

هو لا يزال يمارس الكثير من التخصصات 18 والقدمين واليدين ، والإسقاطات رأس المال ، وذلك باستخدام قوة الخصم ، والأسلحة التقليدية ، وما إلى ذلك. لا تدرس بعض أكثر مثل الرماية على ظهور الخيل.

لتحقيق مستوى عال ، يتطلب البرنامج لا يزال في وقتنا وقتا طويلا بما فيه الكفاية لدراسة وصبر عظيم. والممارسات الجيدة مع بأيديهم العارية وبالتالي أساسية قبل البدء في دراسة الأسلحة.

عمل في السلسلة ، وأول من thao نفس الفرد في شكل تدريب الجماعي. وعندما كان الطالب قادرا على استيعاب جميع قواعده ، انها تعمل مع شريك أو بحكم Thao وسلسلة أو الدراسة في الدفاع عن النفس هو مدون في القتال ، أو المنافسة الحرة.

ومع ذلك ، يجب أن يتم العمل الفردية الفنية كل يوم. انه يعطي القوة والمرونة والسرعة والمهارة ، وقال انه يصلب الجسم على مقاومة هجمات ويوفر صحة جيدة.




Le Võ Tu Ve


و Le Võ Tu Ve يتضمن تقنيات الدفاع عن النفس من فو وفيتنام. ، ونحن نحاول استخدام (تسلسل)الوضعيات على مر القرون. لديهم ، بشكل عام ، وأسماء في الفيتنامية القديمة ، مذكر جدا. هذا هو تراث ثقافي مهم من فيتنام. لديهم الطابع الشعري وروح الدعابة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن الصور الشعرية لأسماء التحركات هي أيضا مؤشرات على كيفية تطبيقها. على الطالب في السعي والفهم!

ولهذا السبب Maître Nguyên Duc Môc أشار الى ان هؤلاء الذين لا يعرفون اسم حركة لا تعرف الحركة. الشعر والإيماءات العسكرية تشكل الممارسة التي تثير أكثر من النشاط البدني بسيطة.

وانا امارس هذه الرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوبكر إسماعيل

avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2012
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رياضة الفوفيتنام وتريخها   الجمعة 15 فبراير 2013, 07:03

شكرا لك يا اخي seba mohamed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياضة الفوفيتنام وتريخها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام :: الجمعية الثقافية والرياضية :: منتدى النادي الثقافي والرياضي-
انتقل الى: